إكسون موبيل مصر الراعي األكاديمي الرئيسي لـ MECA للعام الثالث علي التوالي

القاهرة في 5 فبراير 2014، في إطار سعيها الدؤوب للمشاركة في المبادرات اإلجتماعية التي تستهدف التعليم والتنمية، إحتفلت شركة إكسون موبيل مصر مع طالب MECA بإطالق الموسم الجديد لعام 2014، بصفتها الراعي األكاديمي الرئيسي ألكاديمية MECA للعام الثالث علي التوالي، وذلك في حضور السيدة نهاد شلباية مديرة العالقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر وعدد من موظفي الشركة فضال عن طالب كلية الهندسة بجامعة عين شمس.
  • إكسون موبيل مصر تستمر في شراكتها مع MECA وترعى األكاديمية للعام الثالث على التوالي
  • إكسون موبيل تحتفل مع طالب MECA بإطالق الموسم الجديد لعام 2014

ومن جانبها أكدت السيدة نهاد شلباية مديرة العالقات الحكومية والخارجية علي حرص شركة إكسون موبيل مصر علي مواصلة دعم MECA قائلة : " نحتفل اليوم بمرور ثالثة أعوام من نجاح تجربتنا مع طالب MECA المتميزين الذين نؤمن بقدراتهم وطموحاتهم في بناء مستقبل أفضل، كما نؤكد أننا مستمرون في دعم هذه المبادرة الخالقة ونتمنى لطالبها المزيد من النجاح في حياتهم العملية" .

وأضافت قائلة : " يسبق مشاركة إكسون موبيل مصر مع MECA لهذا العام سنوات من التعاون تكللت بالكثير من النجاحات التي أثرت التجربة وزادتها تمكنا وصالبة، حيث قام متطوعون من مديري اإلدارات في شركة إكسون موبيل مصر بتقديم العديد من المحاضرات التي أثرت هذه المبادرة الخالقة وأدخلت الطالب في تجارب عملية حقيقية لم يكن يتسنى لهم الحصول عليها إال بعد التخرج واالحتكاك المباشر بالواقع العملي، هذا باإلضافة إلى الدعم المادي الممنوح لألكاديمية من قبل الشركة".

وتجدر اإلشارة إلي أن أنشطة MECA قد بدأت في العام 2005، التي يتكون اسمها من الحروف األولي ألقسام الهندسة المختلفة كالهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية والمعمارية، كما تأسست أكاديمية MECA في عام 2007 بمبادرة من ثمانية طالب بكلية الهندسة بجامعة عين شمس تهدف إلى تدريب الطالب على طريقة عمل الشركات العالمية، وقد بدأت بأربع مجاالت هي: التسويق والتطوير والموارد البشرية والعالقات الخارجية، وتعتمد فكرة األكاديمية على تدريب المشاركين على أحد المجاالت المطروحة باإلضافة إلى تنمية عدد من المهارات البشرية لديهم ثم الدخول في منافسة بين فرق العمل لتقييم استفادة الطلبة منها، ويتم اختيار الفرق الفائزة في النهاية لتقديرها ومنحها جوائز.

وقد تخلل حفل افتتاح الموسم الجديد لعام 2014 عرض فيلم وثائقي استعرض مشوار إكسون موبيل مصر مع أكاديمية MECA ،وعرض ألجندة العام الجديد وما سيتخللها من أنشطة ومن محاضرات ينظمها ويقدمها هذا العام 26 متطوع من إكسون موبيل مصر، فيقدم المشاركون محاضرات تتناول ستة  مجاالت هي: دورة االمداد، والتخطيط، و دارة العمليات ا ، والتسويق، والمبيعات وخدمة العمالء، والموارد البشرية، باإلضافة إلى تنمية المهارات الشخصية.

وانتهي الحفل بتطلع الجميع من إكسون موبيل مصر وطالب MECA لمشاركة أكثر فاعلية تحقق النتائج المرجوة من هذه المبادرة الرائعة التي ستصب في النهاية في مصلحة المجتمع ككل عقب إلتحاق هؤالء الطالب المتميزين بسوق العمل الخارجي.

عن إكسون موبيل مصر

كسون موبيل مصر هي شركة رائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكة واسعة من مراكز والمحالت التجارية للبيع بالتجزئة. تقدم شركةإكسون موبيل مصر أكثر من 350 محطة خدمة تحت اسم موبيل وإسو، وأكثر من 20 مركز خدمة موبيل1 ،باإلضافة إلي أكثر من 25 محل "أون ذا رن". تقدم الشركة أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات الصناعية، وحلول التشحيم والخدمات، في مصر وأكثر من 25 بلدا في أفريقيا والشرق األوسط وأوروبا والشرق األقصى بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في اإلسكندرية والعاشر من رمضان.

إكسون موبيل مصر تعتمد على تاريخ ثري بدأ منذ أكثر من 100 سنة مضت عندما تم تسجيل شركة النفط فاكيووم أويل )السابقة على شركة موبيل( في مصر.

وتلتزم شركة إكسون موبيل مصر ببذل دعم متواصل من أجل المشاركة في العديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بالتعليم، التنمية والمرأة ، التي تخدم قطاعات وفئات مختلفة في المجتمع المصري.

ولمعرفة المزيد زوروا موقعنا www.exxonmobilegypt.com.