وزير التربية والتعليم يكرم إكسون موبيل مصر في حفل المبادرة الوطنية المصرية لتبني المدارس لمؤسسة إنجاز

القاهرة في 28 أكتوبر 2014، كرم السيد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم شركة إكسون موبيل مصر على دعمها ورعايتها للمبادرة الوطنية المصرية لتبني المدارس بالتعاون مع مؤسسة إنجاز، وذلك في حضور السيدة نهاد شلباية مديرة العالقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، والسيدات دينا المفتي مديرة مؤسسة إنجاز مصر والسيدة داليا هاللي نائبة المدير.
  • وزير التربية والتعليم يكرم إكسون موبيل مصر على مشاركتها في مبادرة تبنى المدارس مع مؤسسة أنجاز مصر
  • التطوع ثقافة منتشرة بداخل شركة إكسون موبيل مصر

وفي كلمتها وجهت السيدة نهاد شلباية مديرة العالقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر الشكر للسيد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ، والسادة القائمين على هذه المبادرة من مؤسسة إنجاز وفريق متطوعي إكسون موبيل .

 أردفت شلباية قائلة: "ألن العلم هو الباعث األساسي لتنمية المجتمعات وهو الذي يرفع قدر أبنائها ويساعدهم على بناء مستقبل أفضل، تحرص إكسون موبيل على التواجد في أي مبادرة مجتمعية تنموية خاصة بالتعليم، ولهذا شاركنا مؤسسة إنجاز في هذه المبادرة التي استهدفت االرتقاء بمستو ى المعلمين والطالبات في مدرستي االتحاد اإلعدادية بإمبابة والمكس اإلعدادية باإلسكندرية ، وتوفير بيئة جاذبة لتلقي  العلم عداد أجيال مؤهلة لبناء المستقبل وا ". 

وأضافت قائلة: "إن مشاركة القطاع الخاص في تنمية المجتمعات باتت حقا وواجبا على الشركات تجاه  كسون موبيل المجتمعات التي تعمل بها، وا مصر تعي هذا الواجب جيدا وال تقدم الدعم المادي فقط بل لديها فريق رائع من المتطوعين قاموا بتدريب الطالب ونقلوا إليهم خبراتهم العملية عبر مجموعة من المحاضرات وورش العمل بالتعاون مع إنجاز". 

كما أشارت السيدة نهاد شلباية إلى سجل شركة إكسون موبيل مصر الحافل بالعديد من المبادرات المجتمعية  الخاصة بالتعليم، ومنها علي سبيل المثال ال الحصر: ش ارق بلس لتعليم الفتيات اللواتي تسربن مبادرة إش ارق وا من التعليم في المناطق الريفية بالوجه القبلي، بالتعاون مع المجلس القومي للشباب وهيئة إنقاذ الطفولة، تجديد مدرسة المعادي الثانوية بالتعاون مع روتاري المعادي الجديدة، ومبادرة دبلومة المعلم المحترف التي تهدف إلي تحسين أداء المدرسين وتطوير مهاراتهم التعليمية بغرض تطوير جودة التعليم، فضال عن تجهيز وتأثيث مدرسة دار السالم بسوهاج بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. باإلضافة إلي تطبيق برنامج STEM  بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في مدرسة الصناعات الفنية الم نشاء قسم للبتروكيماويات تقدمة بالسويس وا من الطالب المتفوقين.

 استطردت شلباية قائلة: " رغم تنوع مبادرات إكسون موبيل مصر المجتمعية بين الصحة والتعليم والتنمية ، فإننا نفخر بما قدمناه في مجال التعليم سواء في تطوير وتجديد مدارس أو تدريب وتأهيل للمدرسين أو إلقاء محاضرات للطالب، ونتطلع لتقديم المزيد سواء بالدعم المادي أو التطوعي من جانب موظفي الشركة".

وجدير بالذكر، أن أعمال التطوير والتجديد بمدرسة اإلتحاد اإلعدادية قد شملت تجديد 8 فصول و50 مكتب، وأعمال تجميل وطالء فناء المدرسة وتزويده بعدد من المقاعد للطالبات، فضال عن تحسين العملية التعليمية للطالبات في مجاالت االقتصاد، التدريب المهني والمهارات األخرى. وفي مدرسة المكس اإلعدادية باإلسكندرية، قامت الشركة بتجديد معمل الحاسب اآللي بالمدرسة وتجهيزه بكافة المعدات واألجهزة االلكترونية التي تساهم في تحسين مستوى الخدمة التعليمية المقدمة للطالب، و دورات تدريبية للمعلمين، وور ش العمل ركزت على تنمية مهارات الطالب البشرية وزيادة وعيهم في كيفية التعامل مع البيئة المحيطة بهم، عالوة على تعريفهم بمفهوم ريادة األعمال وأهميته في بناء مستقبلهم المهني. كما شاركت إكسون موبيل مصر في الدورات التوجيهية ألهالي الطالب، بهدف زيادة الوعي لديهم بكيفية التعامل مع أبنائهم في هذه المرحلة العمرية وطرق تحفيزهم وتشجيعهم لتبني مواقف ايجابية في حياتهم.

وتجدر اإلشار ة إلى أن برنامج "تبني المدارس" هو مبادرة وطنية طرحت من قبل مؤسسة إنجاز بهدف توفير فرص اقتصادية للشباب وتطوير مهاراتهم الفردية وتعزيز مفهوم الممارسات االقتصادية لدى الطالب. كما يركز البرنامج على أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص كشريك استراتيجي إلنجاح المبادرة.

حول إكسون موبيل مصر\

إكسون موبيل مصر هي شركة رائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكة واسعة من مراكز و المحالت التجارية للبيع بالتجزئة. تقدم شركة إكسون موبيل مصر أكثر من 350 محطة خدمة تحت اسم موبيل وإسو، وأكثر من 20 مركز خدمة موبيل1 ،باإلضافة إلي أكثر من 25 محل "أون ذا رن". تقدم الشركة أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات الصناعية، و حلول التشحيم والخدمات، في مصر وأكثر من 25 بلدا في أفريقيا والشرق األوسط وأوروبا والشرق األقصى بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في اإلسكندرية والعاشر من  رمضان. إكسون موبيل مصر تعتمد على تاريخ ثري بدأ منذ أكثر من 110 سنة مضت عندما تم تسجيل شركة النفط فاكيووم أويل )السابقة على شركة موبيل( في مصر.

وتلتزم شركة إكسون موبيل مصر ببذل دعم متواصل من أجل المشاركة في العديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بالتعليم، التنمية والمرأة ، التي تخدم قطاعات وفئات مختلفة في المجتمع المصري. ولمعرفة المزيد زوروا موقعنا www.exxonmobilegypt.com